حجازى لـ"أولياء الأمور": بلاش تتدخلوا في تفاصيل امتحانات الثانوية.. كل طالب سيأخذ حقه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لانطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري  ، والمقرر اجراؤها في 12 يونيو القادم ،رفض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تدخل أولياء الأمور في فنيات طباعة امتحانات الثانوية العامة ، وذلك ردا على مطالب أولياء الأمور بتغيير نظام طباعة امتحانات الثانوية العامة 2023 ،والذين طالبوا عبر جروب حوار مجتمعي تربوي عبر تطبيق واتس اب، بطباعة الاسئلة المقالية  في ظهر ورقة البابل شيت ، بحيث تكون إجابات الطالب في امتحانات الثانوية العامة في ورقة واحدة بدلا من وضع الأسئلة المقالية في ورقة منفصلة لضمان عدم التلاعب بأي من أوراق الطالب واجاباته وكذلك تسهيل عملية الاجابة وكتابة البيانات في ورقة واحدة امام الطالب.

ومن جهته ، تفاعل حجازي  ، بالرد قائلا ،" كنت أتمني ذلك وفكرت فيه فعلا، ولكن عمل scan للبابل شيت يتطلب أن يكون ظهره دون كتابة عليه.. مضيفا فنيات طباعة إمتحانات الثانوية العامة هي دور الوزارة ، لا تقلقوا " .

وتابع  خلال رده علي مطلب اولياء الامور  قائلا "بلاش تتدخلوا في التفاصيل .. المهم أن كل طالب يأخذ حقه بشفافية وعدالة مطلقة بإذن الله" .
وأوضح حجازي، قائلا،" إمتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون zero defect ، اي ستكون امتحانات منضبطة من جميع الجوانب بدون أي مشاكل" .
ومن جانبه ، وجه أحد اولياء الأمور ، عبر جروب حوار مجتمعي وتربوي ، سؤال لوزير التعليم ، قائلا ، " هل ممكن زيادة مساحة البابل شيت منA4 إلى مقاس الA5 ليكون جزء المقال في الجزء الإضافي الزائد عن الـA4..؟"
وعقب وزير التعليم ، علي السؤال قائلا ، " هذا دورنا ولا تقلق نهائيا" .

 

ترشيحاتنا